-->
technologie technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كوالكوم تكشف عن معالج snapdragon 845 بأداء أفضل و امكانيات أكبر



كشفت كوالكوم عن الجيل الجديد لمعالجاتها من الفئة العليا snapdragon 845 ، المعالج الجديد يحمل مواصفات أعلى من المعالج السابق snapdragon 835 بالرغم من أنه حافظ على نفس المعمارية وهي 10nm . ويأتي المعالج برقاقة الجيل الثالث من محرك الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence Engine التي ستحول هاتفك الى مساعد شخصي أفضل عبر الصوت ، بالإضافة الى التحسينات التي ستقدمها الى الكاميرا و ذلك بالتعرف على الأشياء وتغير لونها الى لون أكثر جمالا وواقعية .
و يأتي المعالج بثمانية أنوية بتردد 2.8Ghz ومبني على نواة Kryo™ 385 ، أما من ناحية GPU فقد جاء بمعالج رسوميات من نوع Adreno™ 630 مع نظام Visual Processing Subsystem لتحسين الرسوميات بشكل أفضل من الجيل السابق .
ومن ناحية أخرى فالمعالج يدعم شريحة مودم الجيل الرابع من نوع X20 LTE بسرعة تحميل تصل الى 1.2Gbps ، أما سرعة الرفع تصل الى 150Mbps .
من جانب آخر ركزت كوالكوم على دعم المعالج للكاميرا و الفيديو بدقة عالية حيث أن المعالج يستطيع دعم تركيب كاميرات تصل دقتها الى 32MP للكاميرا الواحدة أو 16 MP للكاميرتين دون أن ننسى دعم المعالج لميزة التركيز التلقائي الهجين و ميزة التعرف على الوجه وميزة OPTICAL ZOOM و الكثير ، أما من ناحية الفيديو فتقول كوالكوم أن المعالج يدعم التصوير بدقة 4k  ب    60fps .

مميزات أخرى لهذا المعالج : 
دعم شاشات بدقة 4k
رام 8Gb من نوع LPDDR4x
بلوتوث 5
ميزة quick charge 4

التقييم :
لازالت كواكوم تثبت جدارتها في ساحة المعالجات وما قدمته في هذا المعالج من مواصفات قوية يجعل جميع الشركات تتجه لإستخدامه في هواتفها الرائدة و سامسونغ و LG و اوبو و شاومي خير دليل على ذلك . ولكن ما نأمل أن يتحسن في الجيل القادم من معالجاتها هو تحويل المعمارية الى 7nm وهو الأمر الذي سيعطي نتائج مبهرة بالفعل ، أما الأمر الآخر الذي نريده هو دعم المعالج لمعمارية Cat.18 2CA التي توفر سرعة رفع تصل الى 200Mbps .أما غير ذلك فالمعالج جيد جدا من ناحية الآداء و الغرافيك و تعدد المهام و سرعة التحميل ودعمه لآخر معايير الجيل الرابع بالإضافة الى سرعة فتح التطبيقات وقلة استهلاك البطارية .


عن المدونة

mstartech هذه المدونة تهدف الى شرح المحتوى التكنولوجي بشكل عام وستتناول شروحات في مجال الهواتف الذكية و الكمبيوتر بشكل خاص وليس هذا فقط بل وستشمل مقالات و شروحات حول مفاهيم تقنية والكثير وشعار هذه المدونة نقرة واحدة تغير معرفتك .

0 تعليق على موضوع : كوالكوم تكشف عن معالج snapdragon 845 بأداء أفضل و امكانيات أكبر

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    إحصائيات المدونة

    حمل تطبيقنا

    زوار المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    technologie

    2017