-->
technologie technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

معالج helio p60





أعلنت ميدياتك عن معالجها helio p60 بخصائص أفضل من الجيل السابق أبرزها معمارية 12nm ودعمه لتقنية الذكاء الاصطناعي .
المعالج ثماني الأنوية ومقسمة الى قسمين، القسم الأول رباعي الأنوية من نوع Coretex-A73 بتردد 2 Ghz أما القسم الثاني من نوع Coretex-A53 بنفس التردد وتقول ميدياتك أن اداء المعالج أفضل بنسبة 70% من المعالج السابق p30 وهو ما أظنه مجرد كلام تسويقي فحسب .كما و يأتي المعالج مرفقا بمعالج رسوميات من نوع Mali-G72 MP3 .
المعالج يأتي بمودم LTE يدعم سرعات Cat. 7 لتحميل ملفات وCat. 13 لرفع الملفات
ومن ناحية الكاميرا فالمعالج يدعم تركيب كاميرا أمامية و خلفية بدقة 32 ميغابيكسل أو تركيب كاميرا مزدوجة بدقة 16 + 20 MP
ويدعم المعالج رام من نوع LPDDR4x و Bluetooth 5 و شاشات بدقة +fullhd بقياس 20:9

التقييم :

المعالج يصنف ضمن الفئة المتوسطة . وقد قامت ميدياتك بخطوة جيدة بوضع معمارية 12nm في هذا المعالج وهو ما سيعطي أداء رائعا دون شك ، ودعم المعالج لآخر معايير البلوتوث و الرام هو أمر جيد كذلك .
ولكن تقسيم الأنوية لهذا المعالج سيئ جدا فأغلب الشركات تستخدم تقسيم 4+4 ولكن بتردد مختلف وهذا من أجل الحفاظ على البطارية وهو الأمر الذي لم تقم شركة ميدياتك بوضعه في p60 حيث كان من الأفضل رفع تردد الأنوية الأربعة الأولى الى أكثر من 2Ghz و ذلك من أجل أداء أفضل وخفض تردد الأنوية الأخرى الى اقل من 2Ghz للمهام الخفيفة و ذلك للحفاظ على مستوى البطارية . وكذلك فإن المعالج لا يتوفر على آخر معايير الجيل الرابع وكان من الأجدر وضع معيار LTE Cat 15 الذي يوفر سرعة تحميل تصل الى 800Mbps مع العلم أنه توجد معايير أسرع منه . وعلى كل حال فإن التحسينات الذي قدمتها ميدياتك في هذا المعالج يعد بالأمر الجيد هذا اذا ما قورنت بالجيل السابق الذي كان الأضعف على مستوى الأداء وذلك في ظل وجود معالجات كوالوم .
في نهاية الأمر أتوقع أن شركة كوالوم ستشهد منافسة شديدة مع ميدياتك التي ستطور أكثر في معالجاتها خاصة أن فارق السعر يلعب دورا في اهتمام الشركات لهذه الفئة من المعالجات مع العلم أن سعر معالجات ميدياتك أقل من سعر معالجات كوالكوم .

عن المدونة

mstartech هذه المدونة تهدف الى شرح المحتوى التكنولوجي بشكل عام وستتناول شروحات في مجال الهواتف الذكية و الكمبيوتر بشكل خاص وليس هذا فقط بل وستشمل مقالات و شروحات حول مفاهيم تقنية والكثير وشعار هذه المدونة نقرة واحدة تغير معرفتك .

0 تعليق على موضوع : معالج helio p60

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    إحصائيات المدونة

    حمل تطبيقنا

    زوار المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    technologie

    2017