-->
technologie technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مميزات معالج kirin 970



أطلقت شركة huawei معالجها kirin 970 ومن الوهلة الأولى إن كنت تضن أن هذا المعالج لا يرقى لمعالجات سنابدراغون أو Exynos أو حتى A11 BIONIC الخاص بهواتف آيفون فأنت مخطئ تماما لأن هواوي قلبت موازين المنافسة بإطلاقها هذا المعالج أتود أن تعرف لماذا إقرأ معنا هذا المقال لتعرف أكثر .

معالج Kirin 970 هو أول معالج يحمل وحدة معالجة خاصة بتقنية الذكاء الإصطناعي أو خاصية NPU الجديدة والتي تمكّن الذكاء الاصطناعي السحابي ليعمل جنبًا إلى جنب مع الذكاء الاصطناعي الموجود على الهاتف لتوفير آداء أسرع . من الناحية المثالية ، ستكون الهواتف الذكية قادرة على فهم احتياجات الناس بطريقة بشرية ، وتزويدهم بالمعلومات والخدمات المناسبة بناءً على هذا الفهم جوهر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هو القدرة على معالجة البيانات الجماعية.

توفر بنية الحوسبة الجديدة غير المتجانسة في Kirin 970 حوالي 25 ضعفًا من الأداء مع كفاءة أكبر بمقدار 50 ضعفًا. ببساطة يمكن لـ Kirin 970 أداء مهام حوسبة الذكاء الاصطناعي نفسها بشكل أسرع واستهلاك أقل للطاقة. أحد الأمثلة على ذلك هو سرعة التعرف على الصور. كيرين 970 قادر على معالجة حوالي 2005 صور في الدقيقة. وتعد هذه السرعة أعلى بكثير من الشرائح الأخرى .
تأتي شريحة المعالج الجديدة، ثُمانية النواة (4 انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز، و4 أنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز) مع معالج رسوميّات ذي 12 نواة من نوع Mali-G72MP12. وتضم الشريحة ما يقرب من 5.5 مليون ترانزيزتور في مساحة لا تتعدى السنتيمتر المربع، وهو مصنع بتقنية 10 نانو متر.

كما تتميز بنية HiAI من Kirin 970 بأداء محسن للغاية لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. تم تحسين كفاءة الطاقة CPU من كيرين 970 بنسبة 20 ٪. و Kirin 970 هي أول مجموعة شرائح تستخدم معالج الجرافيك Mali G72 MP12. مع أداء معالجة رسومات أعلى بنسبة 20٪ وكفاءة طاقة أعلى بنسبة 50٪ مقارنة مع الجيل السابق من GPU ، تمكن وحدة معالجة الرسوميات طراز Mali-G72 MP12 من تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد بشكل أكثر سلاسة ، وتسهل خاصية AR / VR من خلال الجيل الجديد من الإنترنت عبر الهاتف النقال.

وعندما نتحدث عن سرعة المعالج فهذا لا يقتصر على أداء المهام فقط بل حتى على مستوى مودم الجيل الرابع فهذا المعالج يأتي بسرعة تحميل تصل الى 1.2 Mbps وهي الأسرع حتى الآن .
و في بيئة السكك الحديدية عالية السرعة ، خضعت Kirin 970 لاختبارات ميدانية تغطي أكثر من 400000 كيلومتر في الصين وألمانيا و اليابان ، والنتائج كانت مذهلة حيث أتاحت للمستخدمين الاستمتاع بمكالمات صوتية عالية الجودة مع عدد أقل من المكالمات المنخفضة مع الحفاظ على معدل تنزيل مرتفع .
و من خلال مزود ISP الثنائي المصمم حديثًا ، يوفر طراز Kirin 970 مزيدًا من الأداء المتطور للتصوير الفوتوغرافي. مع الحفاظ على قدرته التنافسية في التصوير التقليدي بالأبيض والأسود ، يوفر طراز Kirin 970 تحسينًا منهجيًا في التصوير الفوتوغرافي السريع واللقطات الليلية. وكذلك فإنه قادر على التقاط معلومات الوجه بشكل أكثر دقة ، مما يجعل الصور الشخصية أكثر طبيعية.


التقييم :
لم تعد معماريات الحوسبة التقليدية المركزة على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات (GPU) و DSP كافية لتلبية المطالب الهائلة لأداء الحوسبة في عصر الذكاء الاصطناعي.حيث تتسم قدرات معالجة AI على الجهاز بأهمية خاصة ، نظرًا لأن الهواتف الذكية تحتاج إلى معالجة البيانات في الوقت الفعلي وفي أي وقت ، مع حماية بيانات المستخدمين الخاصة بأكبر قدر ممكن من الفعالية. ونتيجة لذلك ، يمثل أداء الجهاز أكبر عائق أمام التطوير الإضافي لتقنية الذكاء الاصطناعي مقارنة بالخوادم . معالج kirin 970 أثبت أنه أفضل معالج مزود بتقنية الذكاء الإصطناعي دون منازع . هذا دون أن ننسى أداءه المبهر من ناحية فتح التطبيقات و التعامل مع البرامج الثقيلة و من ناحية سرعة الأنترنيت و الجيل الرابع وسرعة آداءه من خلال الألعاب ذات الغرافيك العالي .
خلاصة القول أن شركة هواوي قدمت كل شيئ في هذا المعالج . و نرجو أن تدخل في سباق تصنيع معالجات ذات مصنعية 7nm وهو الأمر الذي تخطط له جميع الشركات المنافسة لها .

عن المدونة

mstartech هذه المدونة تهدف الى شرح المحتوى التكنولوجي بشكل عام وستتناول شروحات في مجال الهواتف الذكية و الكمبيوتر بشكل خاص وليس هذا فقط بل وستشمل مقالات و شروحات حول مفاهيم تقنية والكثير وشعار هذه المدونة نقرة واحدة تغير معرفتك .

0 تعليق على موضوع : مميزات معالج kirin 970

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    إحصائيات المدونة

    حمل تطبيقنا

    زوار المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    technologie

    2017