-->
technologie technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على معالج ابل الجديد Bionic A13


اعلنت شركة أبل في سوق الهواتف الذكية عن آخر هواتفها Iphone 11 ، الهواتف الثلاثة تستخدم نفس شريحة المعالج وهي A13 Bionic. ومقارنة مع النسخة السابقة A12 التي أبهرت الجميع بسرعتها الكبيرة في فتح التطبيقات و تعدد المهام بالإظافة الى المميزات العديدة الأخرى . فإن شريحة A13 Bionic الجديدة تقدم أداء أفضل وتعلمًا آليًا وكفاءة طاقة أفضل.
معالج Apple الجديد ، تم تطويره مع شركة TSMC و يضم شريحة Neural Engine وبطاقة A13 Bionic بتكنولوجيا 7nm.
ويحتوي المعالج على 8.5 مليار الترانزستورات. كان لدى معالج A12 السابق من شركة آبل 6.9 مليار ترانزستور ، وهو ما يزيد بنحو 60٪ عن ترانزستورات A11 البالغة 4.3 مليار.
كما هو الحال مع A12 Bionic ، يتميز نظام A13 Bionic بالكامل على الرقاقة بما مجموعه 18 نواة مقسمة كما يلي : وحدة معالجة مركزية من ست أنوية ، وأربعة أنوية لمعالجة الرسوميات ، ومعالج Neural Engine ذي ثمانية أنوية ، وهو مخصص للتعامل مع عمليات تعلم آلة .
أربعة من النوى الستة على وحدة المعالجة المركزية هي نوى منخفضة الطاقة مكرسة للتعامل مع عمليات الهاتف الأساسية - أي تلقي المكالمات ، وإطلاق Safari ، وإرسال الرسائل - في حين أن اثنين من الأنوية ذات أداء أكبر تظل كامنة او في حالة راحة حتى تقوم بإجراء عمليات أكثر كثافة ، مثل تسجيل الفيديو 4K أو لعب لعبة .
مقارنةً بالشريحة السابقة A12 Bionic ، فإن نوى الكفاءة الأربعة أسرع بنسبة 20٪ ، وتستخدم طاقة أقل بنسبة 40٪ ، بينما النواتين ذات الأداء العالي أسرع بنسبة 20٪ ، وتتطلب طاقة أقل بنسبة 30٪.
في حين أن النوى الثمانية للمحرك العصبي تعمل بنسبة 20٪ بشكل أسرع ولكنها تستهلك طاقة أقل بنسبة 15٪.

عن المدونة

mstartech هذه المدونة تهدف الى شرح المحتوى التكنولوجي بشكل عام وستتناول شروحات في مجال الهواتف الذكية و الكمبيوتر بشكل خاص وليس هذا فقط بل وستشمل مقالات و شروحات حول مفاهيم تقنية والكثير وشعار هذه المدونة نقرة واحدة تغير معرفتك .

0 تعليق على موضوع : تعرف على معالج ابل الجديد Bionic A13

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    إحصائيات المدونة

    حمل تطبيقنا

    زوار المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    technologie

    2017