-->
technologie technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مميزات معالج exynos 9810‏




تم تصميم معالج Exynos 9 Series 9810 لتحقيق إمكانيات لا حصر لها في الهاتف المحمول. من الأداء المذهل والكفاءة إلى الميزات المتطورة للتعلم العميق .

يقدم Exynos 9810 ميزات متطورة لتحسين تجربة المستخدم باستخدام خاصية Deep learning وتسمح هذه التقنية المتطورة للمعالج بتحديد العناصر أو الأشخاص في الصور بدقة للبحث عنها بسرعة أو تصنيفها. علاوة على ذلك ، يمكّن المعالج ميزة استشعار عمق لمسح واجهة المستخدم ثلاثية الأبعاد لفلاتر تتبع الوجوه بالإضافة إلى الأمان القوي عند إلغاء قفل الجهاز باستخدام الوجه .

يأتي المعالج بثمانية أنوية مقسمة الى قسمين القسم الأول رباعي الأنوية ويعرف بوحدة المعالجة المركزية المخصصة من الجيل الثالث والتي تصل سرعتها الى 2.9Ghz أما القسم الثاني رباعي الأنوية من نوع Cortex®-A55 بسرعة 1.9Ghz للمهام الخفيفة . ومن دون شك فإن أداء الجهاز في فتح التطبيقات و في تعدد المهام والألعاب سريع جدا و هو ما اظهره اختبار benchmark من ناحية أداء النواة الواحدة من جهة و من ناحية تعدد الأنوية من جهة أخرى .

المعالج مرفق بمعالج رسوميات من نوع Mali™-G72 MP18 وتقول سامسونج أنه افضل آداء ب 20 % من السابق . ويأتي هذا المعالج بمعمارية 10nm مما يعني أداء افضل واستهلاك البطارية أقل . و يدعم شاشة تصل دقتها الى 2160×4096 4k UHD .

تم تجهيز المعالج بمودمين الأول LTE Cat.18 6CA التي توفر سرعة تحميل تصل إلى 1.2 جيغابت في الثانية و الثاني Cat.18 2CA التي توفر سرعة الإرسال تصل إلى 200 ميجابت في الثانية

كما يدعم المعالج أيضا رام من نوع LPDDR 4 وكذلك Bluetooth 5 و Wi-Fi 802.11ac

ومن ناحية التصوير والتقاط الفيديو فالمعالج يدعم تركيب كاميرا أمامية و خلفية بدقة 24MP أو كاميرا مزدوجة كلاهما بدقة 16MP ، أما في من ناحية التقاط الفيديو فتقول سامسونغ أنه بامكانه التقاط فيديو بدقة 4k ب 120 اطار في الثانية .

الأجهزة الداعمة لهذا المعالج لحد الآن

Galaxy S9
Galaxy S9+
Galaxy note 9

التقييم :
المعالج يعد ضمن الفئة الفلاك شيب اي الفئة الأعلى ومن ناحية الأداء فمستواه مقارب جدا لمعالج Snapdragon 845 القوي ولا يمكن ان ننتقد أي شيئ يخص أداء المعالج في المهام الثقيلة و الألعاب ذات الرسوميات العالية فالمعالج أثبت أنه كفئ في أداء هذه المهام . وما نأمل أن يتحسن في المعالج القادم هو تطويره بمعمارية أقل مثل 7nm والذي سيكون طفرة في مجال المعالجات الرائدة . كما نتمنى أن تزيد سامسونغ من سرعة رفع الملفات الى أكثر من 200 MBps . ورفع عدد الفريمات عند التصوير بجودة 4k الى أكثر 120fps.

عن المدونة

mstartech هذه المدونة تهدف الى شرح المحتوى التكنولوجي بشكل عام وستتناول شروحات في مجال الهواتف الذكية و الكمبيوتر بشكل خاص وليس هذا فقط بل وستشمل مقالات و شروحات حول مفاهيم تقنية والكثير وشعار هذه المدونة نقرة واحدة تغير معرفتك .

0 تعليق على موضوع : مميزات معالج exynos 9810‏

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    إحصائيات المدونة

    حمل تطبيقنا

    زوار المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    technologie

    2017