-->
technologie technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

معالج snapdragon 710 فئة جديدة بمواصفات قوية



أعلنت كوالكوم عن فئة جديدة من المعالجات المندرجة ضمن الرقم 700 و هو ما يعني أنها أقوى من فئة SD 600 و SD 400 و أقل بقليل من فئة SD 800 أي أنها تصف ضمن الفئة الفوق متوسطة وهو ما تبحث عنه أغلب شركات الهواتف الذكية وذلك من أجل وضعها في الهواتف المنخفضة السعر و العالية الأداء .
مواصفات المعالج تكاد تكون مماثلة للمعالجات الفئة 800 حيث يأتي مزودا بمحرك Qualcomm AI Engine الذي سيساعد جهازك على إدارة استخدام البطارية بشكل أفضل وإعداد الضبط التلقائي للصور والاستماع إلى إشارات صوتك بشكل طبيعي.
المعالج مصنوع بمعمارية 10nm . كما و يأتي بثمانية أنوية أربع بتردد 2.2Ghz والأربعة الأخرى بتردد Ghz 1.7 ومبني على نواة Kryo 360 ، أما من ناحية GPU فقد جاء بمعالج رسوميات من نوع Adreno 616 .
يدعم المعالج شريحة مودم الجيل الرابع من نوع X15 LTE وبمعمارية LTE Cat 15 للتحميل بسرعة 800 Mbps و معمارية LTE Cat 13 لرفع البيانات تصل سرعتها الى 150 Mbps .

ومن ناحية التصوير و الفيديو فالمعالج يأتي مدعما بالجيل الثاني من تقنية Qualcomm Spectra لمعالجة الصور حتى 14-bit مع دعم الخصائص التالية :

كاميرا أمامية و خلفية بدقة 32 MP
كاميرا مزدوجة بدقة 20 MP
الحد من الضوضاء متعدد الإطار (MFNR) مع استقرار الصورة .
تركيز تلقائي هجين مع دعم أجهزة الكشف عن الطور المزدوج (2PD)
التصوير بدقة 4k ب30fps

من الخصائص الأخرى التي يدعمها هذا المعالج تقنية الشحن السريع +Quick charge 4 التي تسمح بشحن البطارية من 0 الى 50% خلال 15 دقيقة ، و Bluetooth 5 ورام من نوع LPDDR4x .

التقييم :
معالج من الفئة الفوق متوسطة هي الفئة التي تبحث عنها أغلب الشركات اليوم فغلاء تكلفة المعالجات الرائدة يدفع بالشركات الى رفع تكلفة الهاتف وبالتالي نقص المبيعات ، معالج snapdragon 710 يأتي ليحل مشكلة التكلفة العالية فهو سيكون موجها للهواتف التي سيتراوح سعرها بين 450_600$ وهي تكلفة تعد بالمقبولة اذا ما قورنت بتكلفة الهواتف الفلاكشيب والتي قد يتجاوز سعرها 1000$ . ومن جهة أخرى فالمعالج يأتي بخصائص قوية وهو ما يتجلى من خلال الأداء السريع ، سرعة تنفيذ المهام ، سرعة فتح التطبيقات ، دعم تقنية الشحن السريع ، دعم آخر معايير الجيل الرابع ، دعم محرك الذكاء الاصطناعي و بنية kryo 360 الجديدة .
أما الميزة السلبية لهذا المعالج هو عدم دعمه للتصوير ب 60fps أو أكثر عند دقة 4k عدا ذلك فالمعالج رائع جدا .

عن المدونة

mstartech هذه المدونة تهدف الى شرح المحتوى التكنولوجي بشكل عام وستتناول شروحات في مجال الهواتف الذكية و الكمبيوتر بشكل خاص وليس هذا فقط بل وستشمل مقالات و شروحات حول مفاهيم تقنية والكثير وشعار هذه المدونة نقرة واحدة تغير معرفتك .

0 تعليق على موضوع : معالج snapdragon 710 فئة جديدة بمواصفات قوية

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    إحصائيات المدونة

    حمل تطبيقنا

    زوار المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    technologie

    2017