-->
technologie technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

مميزات معالج snapdragon 835‏






















"صغير الحجم ، كبير في الميزات" هو الشعار الذي وصفت به شركة كوالكوم معالجها snapdragon 835 وهو شعار مطابق
جدا لوصف هذا المعالج لأنه أتى أصغر ب 35 % من الجيل السابق ولكنه أفضل أداء و أقل استهلاكا للبطارية ب 25 % من المعالج السابق .
المعالج ثماني الأنوية بتردد 2.45Ghz ومبني على نواة Kryo 280 CPU ولعل ما يميزه هو معمارية 10nm وهو ما يكشف سر تفوقه الكبير على باقي المعالجات .
أما من ناحية GPU فقد جاء بمعالج رسوميات من نوع Adreno 540 GPU مع نظام فرعي للمعالجة البصرية لتقديم رسومات ثلاثية الأبعاد متقدمة وما يصل إلى 60 لونًا إضافيًا يساعد في تقديم صور تشبه الحياة لتجربة غامرة .

ومن ناحية أخرى فالمعالج يدعم شريحة مودم الجيل الرابع من نوع X16 LTE ويأتي بمعماريتن الأولى LTE Cat 16 لتحميل البيانات تصل سرعتها الى 1Gbps ، أما الثانية من نوع LTE Cat 13 لرفع البيانات بسرعة 150Mbps .

من جانب آخر ركزت كوالكوم على دعم المعالج للكاميرا و الفيديو بدقة عالية حيث أن المعالج يستطيع دعم تركيب كاميرات تصل دقتها الى 32MP للكاميرا الواحدة أو 16 MP للكاميرتين دون أن ننسى دعم المعالج لميزة التركيز التلقائي الهجين و ميزة التعرف على الوجه وميزة OPTICAL ZOOM و الكثير ، أما من ناحية الفيديو فتقول كوالكوم أن المعالج يدعم  التصوير بدقة 4k ب 60 fps .

مميزات أخرى لهذا المعالج :
دعم شاشات بدقة 4k
رام من نوع LPDDR4x
بلوتوث 5
ميزة quick charge 4

التقييم :
لقد شاهدنا اطلاق عدة أجهزة فلاك شيب بمعالج Snapdragon 835 ويمكن القول أن الأداء الرائع لكل هذه الأجهزة يرجع الى استخدام هذا المعالج وهذا يثبت فعلا أنه يصنف ضمن الأقوى في ساحة المعالجات . حتى أن معظم المواقع التي إختبرت آداءه في فتح التطبيقات و تعدد المهام و الألعاب ذات الرسوميات العالية قد أشادت به .
أما من جهة أخرى فالمعالج يفتقر الى شريحة الذكاء الإصطناعي ولا يدعم معمارية Cat.18 2CA الجديدة التي توفر سرعة الإرسال تصل إلى 200 ميجابت في الثانية ، وكذلك فإن المعالج لا يستطيع التصوير ب 120fps عند جودة 4k وهي الميزة التي يفتقرها فعلا هذا المعالج .

عن المدونة

mstartech هذه المدونة تهدف الى شرح المحتوى التكنولوجي بشكل عام وستتناول شروحات في مجال الهواتف الذكية و الكمبيوتر بشكل خاص وليس هذا فقط بل وستشمل مقالات و شروحات حول مفاهيم تقنية والكثير وشعار هذه المدونة نقرة واحدة تغير معرفتك .

0 تعليق على موضوع : مميزات معالج snapdragon 835‏

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    إحصائيات المدونة

    حمل تطبيقنا

    زوار المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    technologie

    2017