-->
technologie technologie
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

معالج A12 Bionic


"أذكى وأقوى شرائح على الإطلاق على الهاتف الذكي" هي العبارة التي وصفت بها شركة آبل معالجها الجديد A12 Bionic وعندما تنظر الى المواصفات التي يتميز بها هذا المعالج ستعرف فعلا لماذا وصفت آبل معالجها الجديد بهذه الكلمات .
معمارية أقل ولكن ؟
دخلت آبل سباق المعالجات ذات معمارية 7nm بعد أن سبقتها شركة هواوي منذ أسابيع في الإعلان عن معالج kirin 980 كأول معالج بمعمارية 7nm
وتسمح هذه المعمارية الجديدة بتقديم أداء أفضل مع إستهلاك البطارية أقل مقارنة مع معمارية 10 nm أوnm14 مع العلم أنه كلما نقص الرقم الذي يشير الى دقة التصنيع ( بوحدة النانومتر) كلما كان ذلك أفضل على مستوى الأداء وكذلك على مستوى الحفاظ على البطارية وذلك بسبب زيادة عدد الترانزيستورات .
تقسيم أنوية المعالج :
المعالج سداسي الأنوية و مقسم الى قسمين الأول بنواتين عالية الأداء تتعاملان مع الحسابات الأكثر تعقيدًا ، أما القسم الثاني رباعي الأنوية بكفاءة عالية مخصصة للمهام الأكثر شيوعًا. تقوم وحدة التحكم الجديدة في الأداء بتوزيع العمل بين هذه النوى بشكل ديناميكي وتضعها كلها موضع التنفيذ عند الحاجة.
وحسب الشركة فإن أداء النواتين يعد أسرع ب 15% مقارنة بالمعالج السابق A11 ، كما أن الأربعة أنوية الأخرى تعد أفضل ب 50% من ناحية الحفاظ على الطاقة .
تعزز الأنوية المخصصة لمعالج الرسوميات GPU أداء الرسوميات في الألعاب وتحرير الفيديو والتطبيقات ذات الجرافيك العالي ، حيث تعتبر أسرع 50% من شريحة A11 مع العلم أن هذه الشريحة كانت تقدم آداءا سريعا هي الأخرى .
محرك عصبي من تصنيع أبل :
تم تصميم المحرك العصبي لتوفير التعلم الآلي المتطور في الوقت الفعلي. يمكن لجهاز iPhone XS التعرف على الأنماط وتوقع تصرفاتك والتعلم من التجربة. وبعد فترة سيصبح أكثر من صديق لك فهو سيعرف كل تصرفاتك وبدقة .
سرعة فائقة :
يستطيع المحرك العصبي إجراء 5000 مليار عملية في الثانية. فالكفاءة المذهلة التي تقدمها الأنوية الثمانية المخصصة للمحرك العصبي تتيح له القيام بجميع أنواع الأشياء في الوقت الحقيقي .
يتلاءم المحرك العصبي أيضًا مع منصة Core ML. حيث سيمكن للمطورين من دمج قدرة التعلم الآلي في الوقت الفعلي لتطبيقاتهم 
AR مدمج مع الكاميرا الخلفية و الأمامية :
يؤدي اكتشاف أسرع للأسطح المسطحة للمشهد إلى تحفيزك في تجارب الواقع المعزز.
كما يمكن للتطبيقات استخدام كاميرا TrueDepth ورقاقة  A12 Bionic لإنشاء تأثيرات ثلاثية الأبعاد وإنشاء خلفيات غنية ومفصلة .
HDR ذكي :
يقوم مستشعر ISP المحسّن بمعالجة بيانات أكثر من مستشعر الكاميرا وهذا يعطي من بين أمور أخرى ، مدى ديناميكي أكبر لفهم الحركة والحد من الضوضاء بشكل أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة .
مستشعر Face ID متطور :
تعمل كاميرا TrueDepth و Neural Engine معًا للتعرف عليك حتى إذا كنت ترتدي قبعة أو نظارات أو لحية.
التقييم النهائي :
لقد سبق وأن رأينا الآداء الرائع الذي قدمته هواتف الآيفون ويترجم ذلك الى معالجات آبل القوية و النظام السلس و السريع . وما قدمته آبل في هذا المعالج من تحسينات يعد بتقديم أداء أكثر تميزا من سابقه ، دون أن ننسى التحديثات المستمرة التى تقدمها آبل في نظامها IOS مع زيادتها لحجم الرام وهو ما يعني حرفيا أن أداء هواتف آيفون القادمة مع هذا المعالج ستعطي أداءا مميزا دون شك.

عن المدونة

mstartech هذه المدونة تهدف الى شرح المحتوى التكنولوجي بشكل عام وستتناول شروحات في مجال الهواتف الذكية و الكمبيوتر بشكل خاص وليس هذا فقط بل وستشمل مقالات و شروحات حول مفاهيم تقنية والكثير وشعار هذه المدونة نقرة واحدة تغير معرفتك .

0 تعليق على موضوع : معالج A12 Bionic

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إتصل بنا

    إحصائيات المدونة

    حمل تطبيقنا

    زوار المدونة

    جميع الحقوق محفوظة لـ

    technologie

    2017